عاجل

صور.. ناقلة البترول KRITI FUTURE الأولى في العالم تعبر قناة السويس

  ناقلة البترول KRITI FUTURE
 ناقلة البترول KRITI FUTURE

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأحد، ناقلة البترول KRITI FUTURE وهي أول ناقلة بترول خام في العالم مجهزة للعمل بغاز الأمونيا.

وكانت ناقلة البترول KRITI FUTURE عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس ظهر اليوم ضمن قافلة الجنوب في رحلتها البحرية قادمة من السودان وفي طريقها إلى إيطاليا وهي أول ناقلة بترول في العالم تعمل بغاز الأمونيا بديلا عن الوقود التقليدي.

اقرأ أيضًا| شحن 5 آلاف طن صودا كاوية وتداول 25 سفينة بموانئ بورسعيد

أكد سوتيروس اناجونوستوبولس المدير العالمي للتشغيل لمجموعة AVIN العالمية أن السفينة KRITI FUTURE هي بناء جديد تعمل بغاز الأمونيا والمتوقع أن يحظى بدور هام مستقبلا في قطاع النقل البحري.

وقال سعداء بالتعامل مع هيئة قناة السويس ونتمتع بعلاقات مهنية وقوية وتعبر القناة من مجموعة,, AVIN,, مايزيد عن 60رحله سنويا. 

وأضاف اتوقع ان تزداد عدد الرحلات عبر قناة السويس عقب تعافي حركة التجارة العالمية. وقناة السويس ليست هامة لنا فقط بل للعالم اجمع،حيث يعبر بها حوالي 15%من حجم التجارة العالمية،ونحن سعداء بالتعاون مع قناة السويس ونترقع زيادة حجم التعاون مستقبلا. 

وقال جاور جيوس ربان الناقلة KRITI FUTURE، إنه من دواعي فخري أن أكون كابتن النقالة KRITI FUTURE التي يبلغ طولها 374 متر وأود أن أشير إلى أن الخدمات المقدمة من هيئة قناة السويس ممتارة وهناك تعاون من مرشدي قناة السويس من تعاملنا معهم. 

وأضاف: شاهدنا خلال رحلة عبورنا قناة السويس أعمال التطوير في القطاع الجنوبي حيث تشهد بعض الأماكن أعمال توسيع وتعميق لتلائم السفن العملاقة وزيادة عامل الأمان الملاحي.